رئيس التحرير : مشعل العريفي

أردوغان يتدخل بنفسه في قضية الزوجين الإسرائيليين المحتجزين بتركيا.. وحدث مرتقب بعد 8 أعوام!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت تقارير صحفية إسرائيلية أن "الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في قضية الزوجين الإسرائيليين اللذين كانا قد احتجزا في تركيا بتهمة التجسس.
أردوغان يتدخل بنفسه وبحسب" روسيا اليوم" نقلا عن صحيفة "يسرائيل هيوم" قال مسؤول دبلوماسي كبير إن "تدخل أردوغان وضع حدا للحادث".

وأضاف مسؤول دبلوماسي آخر للصحيفة إنه "حينما علم مكتب أردوغان بالحادثة، بدأت العملية التي سمحت بالإفراج عنهما، وإن أردوغان مسؤول شخصيا عن اختتام هذا الحادث"، مشيرا إلى أنه "بمجرد أن تم إطلاع مكتب الرئيس التركي على هذه القضية، أعطى ممثليه كل الوضوح لإنهاء الأمور".
وذكر كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ووزير الخارجية، يائير لابيد، في وقت سابق إنه تم إطلاق سراح موردي وناتالي أوكنين من السجن.
ووصل الزوجان الإسرائيليان موردي ونتالي اوكنين فجر اليوم الخميس إلى تل أبيب من تركيا بعدما احتجزا هناك للاشتباه بتورطهما بأنشطة تجسس بسبب تصويرهما القصر الرئاسي في إسطنبول.
حدث مرتقب وبحسب "يديعوت أحرونوت"،فمن المتوقع أن يجري بينيت محادثة هاتفية مع أردوغان في وقت لاحق من اليوم الخميس، فيما لم يجر رئيس الوزراء الإسرائيلي محادثة علنية مع الرئيس التركي منذ عام 2013.

arrow up